التسجيل مكتبي الرسائل الخاصة الرئيسية البحث الخروج  
آخر 10 مواضيع
فطور اليوم الرابع والعشرين من رمضان (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 12 )           »          حمزة يتبني الإعتداء (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 42 )           »          جل التاموكسيفين يحارب بقوة سرطان الثدي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 30 )           »          فضحتنا.. الله يفضحك.!! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 29 )           »          فطور اليوم الثالث والعشرين من رمضان (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 46 )           »          فطور اليوم الثاني والعشرين من رمضان (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          فطور اليوم الواحد والعشرين من رمضان (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 14 )           »          نــــــزار المهـــندس --مغـرور وجـــافــى (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 45 )           »          مبارك الشيخ .. من حقك (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 46 )           »          تفاصيل الاعتداء على عثمان ميرغنى (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 158 )


   
العودة   منتديات الحصاحيصا > «۩۞۩-المنتدي العام-۩۞۩» > المنبر الحر
   

المنبر الحر المنبر المفتوح لمناقشة جميع القضايا

إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
   
قديم 08-04-2012, 06:55 PM   #1


الصورة الرمزية بكري حاج احمد
بكري حاج احمد متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : اليوم (10:09 AM)
 المشاركات : 5,632 [ + ]
 التقييم :  147
 اوسمتي
درع الابداع  درع التميز 
لوني المفضل : Cadetblue
11111 عمر البشير يصاب بمرض



في حباله الصوتية : مرض عضوي أم إضطراب نفسي ؟!



أصيب المشير عمر البشير بمرض في حباله الصوتية ، وأجرى عملية جراحية في الحلق بالدوحة في قطر الأسبوع الماضي ، كما أبلغ مصدر مطلع وموثوق (حريات) .
وأضاف المصدر ان مرض عمر البشير كان أحد أهم الأسباب لزيارته قطر ، إضافة إلى رغبته في توسط قطر لتحسين علاقته بالامريكان .
وكان اللافت ان وكالة الأنباء الرسمية (سونا) أوردت أمس الأول 2 أغسطس أن (مباحثات) أمير قطر مع المشير عمر البشير جرت (بمقر اقامة الرئيس البشير بالدوحة) وليس في قصر أمير قطر ! الأمر الذي اثار إستغراب المراقبين وعزوه إلى رسالة دبلوماسية مقصودة من السلطات القطرية بعدم إضفاء طابع رسمي ومهم على المباحثات مع المشير البشير ، ولكن يتأكد الآن انه اضافة إلى ذلك فان السبب الرئيسي مرضه .
جدير بالذكر ان عمر البشير إشتهر في القوات المسلحة بـ (عمر الكذاب) ، وتبدو إصابته بمرض في حباله الصوتية وكأنها مرض عضوي نفسي ، حيث تشير الأبحاث النفسية : (… يتميز اضطراب التحول بتغير أو فقد الوظيفة الجسمانية الناتج من صراع نفسي أو حاجة نفسية. وهذا الفقد أو التغير في الوظيفة، لا يفسره مرض طبي معروف، أو آلية باثوفسيولوجية. ومرضى هذا الاضطراب ، لا يعون الأساس النفسي لأعراضهم، ولا يمكنهم التحكم فيها بإرادتهم …… وأكثر أعراض اضطراب التحول وضوحاً وتقليدية، تلك التي توحي بمرض عصبي مثل الشلل واحتباس الصوت، ونوبات التشنج واضطراب التحكم الحركي والعمى والرؤية الأنبوبية ….. وتوجد آليتان لتفسير تكون تلك الأعراض الأولى: المكسب الأولي (Primary Gain) حيث يحتفظ الشخص، بصراعه الداخلي، أو حاجته النفسية، بعيداً عن دائرة الوعي، ووجود علاقة مبدئية بين المثير البيئي الذي له علاقة بالصراع النفسي أو الحاجة النفسية وبدء أو تفاقم العرض (مثل الاستفزاز، الذي يحدث صراعاً داخلياً حول التعبير عن الغضب، فيعبّر هذا الصراع باحتباس الصوت، أو رؤية منظر صدمة يثير صراعاً يعبر عنه بالعمى الهستيري، وفي مثل هذه الحالات للعرض، دلالة رمزية، تمثل حل جزئي للصراع النفسي الكامن)…. والثانية: المكسب الثانوي (Secondary Gain) بتجنبه النشاط المزعج له، فضلاً عمّا يحصل عليه من مساندة وتعاطف وإشفاق من البيئة المحيطة، مثل الجندي الذي يصاب بالشلل، فيتجنب حمل السلاح…).
أو ربما مرض عمر البشير إشارة لإيقاف أكاذيبه ، خصوصاً بإسم الدين ، ( كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لا يَشْعُرُونَ فَأَذَاقَهُمُ اللَّهُ الْخِزْيَ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) سورة الزمر الاية (25) ، والمبصر حقاً من ترى عيناه مثل هذه الإشارات .




 
 توقيع : بكري حاج احمد

مواضيع : بكري حاج احمد



رد مع اقتباس
قديم 08-04-2012, 07:22 PM   #2


الصورة الرمزية محمد ابوعمر
محمد ابوعمر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : اليوم (07:39 AM)
 المشاركات : 29,185 [ + ]
 التقييم :  203
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Mediumblue
افتراضي



اذا كان الخبر صحيحاًً

نسال الله العزيز الكريم ان يمن عليك بعاجل الشفاء واجر وعافية ان شاءالله

سعادة المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية


 
 توقيع : محمد ابوعمر

مواضيع : محمد ابوعمر



رد مع اقتباس
إضافة رد

   
مواقع النشر (المفضلة)
   

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
راجي وضفر يقتحمان التشكيلة الاساسية للمريخ السوداني والسعودي يعود على حساب علاء الدين حسن عمر احمد ادريس منتدى الرياضة المحلية والعالمية 0 02-26-2013 05:41 AM
مساعد البشير جعفر الميرغني يرتب لمؤتمر جامع لتجاوز الخلافات مع الجنوب مساعد البشير جع حسن عمر احمد ادريس المنبر الحر 2 05-23-2012 12:21 PM
احذرى من الاهتمام بالطفل على حساب الزوج ايه عبدالقادر منتدى الأسرة والطفل 1 01-17-2012 10:47 AM
الرئيس السوداني عمر البشير يتبني مشروع مدينة (البشير) التعليمية محمد ابوعمر المنبر الحر 0 01-12-2012 09:55 AM
المنتخب الاولمبى السودانى يتاهل على حساب منتخب غانا الاولمبى محمدكمال السر منتدى الرياضة المحلية والعالمية 0 04-09-2011 07:44 PM


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
BY: ! BADER ! آ© 2012
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009
 
المنبر الحر